كيفية التخلص من البراغيث من الجسم

الرئيسية » معلومات ونصائح » كيفية التخلص من البراغيث من الجسم

كيفية التخلص من البراغيث من الجسم البراغيث من الحشرات صعب التخلص منها بالطريقة العادية، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها صغيرة الحجم وسريعة الحركة وبالتالي التعامل معها أمر في غاية الصعوبة، ولكن تكمن المشكلة في الضرر الذي يقع على الإنسان حيث تسبب البراغيث له أضرار كثيرة وخاصة على صحة جسمه، فهي تسبب له حكة شديدة والتهاب واحمرار الجلد، ولهذا عليه أن يقدم لها سبل المكافحة المختلفة للتخلص النهائي منها وتفادي أضرارها المختلفة.

"<علامة yoastmark

كيفية التخلص من البراغيث من الجسم

البراغيث حشرة طفيلية تتغذى على دم الثدييات والطيور وهناك أنواع مختلفة منها منتشرة حول العالم، لدغة البرغوث تسبب للإنسان الكثير من الأعراض أهمها صعوبة وضيق في التنفس وتورم ودوخة وغثيان في الكثير من الأحيان، كما أن لدغة البرغوث يمكن أن تنقل العدد من الأمراض، ويمكن التخلص من البراغيث من الجسم عن طريق اتباع طريقة من الطرق التالية في كيفية التخلص من البراغيث من الجسم :

  • من الضروري الاهتمام بالنظافة الشخصية والاستحمام بشكل يومي وقد يصل الأمر إلى أكثر من مرة يوميا لأن ذلك سوف يساعد بشكل كبير في التخلص من البراغيث من الجسم.
  • بمجرد العودة إلى المنزل لابد من تغيير الملابس وارتداء ملابس نظيفة.
  • إذا لاحظت تواجد براغيث في أماكن الحيوانات عليك الابتعاد عنها لأنها سوف تنتقل إليك بسهولة ويكون من الصعب التخلص منها.
  • هناك بعض العلاجات التي يمكن دهان الجسم بها للتخلص من البراغيث وأهمها الثلج والكحول المحمر وأكياس الشاي المستعملة وزيت شجرة الشاي.

شاهد أيضا : كيفية التخلص من أبو بريص

اسهل طريقة للتخلص من البراغيث من الجسم

البراغيث تتغذى على دم الإنسان وتسبب لسعته حكة شديدة تؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ على سطح الجلد، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالحساسية الشديدة التي تستدعي تدخل طبيب متخصص للعلاج فورا، تخليص الجسم من البراغيث يلزم أولا القيام ببعض المهام المنزلية التي تتمثل في الآتي مع كيفية التخلص من البراغيث من الجسم :

  • من الضروري تنظيف الفراش، والأغطية، والوسائد بالماء الساخن، بالإضافة إلى فراش الحيوانات الأليفة التي تعيش في البيت.
  • لابد من تنظيف الملابس، وكافة الأغراض التي يتم ملاحظة وجود البراغيث عليها.
  • يلزم شفط السجاد والأثاث باستخدام المكنسة الكهربائية، مع إمكانية تكرار العملية أكثر من مرة.
  • يمكن تنظيف السجاد بواسطة صودا الخبز، لأنها تساعد على تجفيف البيض الموجود داخل السجادة قبل أن يفقس، ويكون ذلك عن طريق مجموعة من الخطوات، وهي كما يأتي: تغطية السجادة بصودا الخبز بشكل كامل، يلزم ترك صودا الخبز على السجادة لمدة تصل إلى 4 ساعات أو طوال الليل إذا أمكن، وبعدها يتم شفط السجادة وتفريغها باستخدام المكنسة الكهربائية.
التخلص من البراغيث من الجسم
التخلص من البراغيث من الجسم

استخدام خل التفاح للتخلص من البراغيث من الجسم

تواجد البراغيث في الجسم بالتأكيد تسبب إزعاج شديد للشخص المصاب وتجعله يبحث كثيرا عن طرق فعالة ومضمونة للتخلص من البراغيث من الجسم، وأهم ما يبحث عنه هي طريقة سهلة بسيطة سريعة في النتائج وغير مكلفة وآمنة على الجسم ليس لها أي آثار جانبية مع مرور الوقت، وهنا نعرض خل التفاح الذي يعتبر منتج فعال للتخلص البراغيث من الجسم ويستخدم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم إحضار بخاخة ويتم وضع كميات متساوية من خل التفاح والماء النظيف.
  • يتم مزج الخليط جيدا ويتم الاستحمام وتنظيف الجسم أولا ومن ثم رش الجسم بأكمله بالمزيج.
  • يمكن أن يستخدم المزيج على الجسم مباشرة ويمكن رش الملابس النظيفة وهذا يضمن عدم إصابة الجسم بالبراغيث مرة أخرى، ولكن لابد من تكرار الطريقة أكثر من مرة على مدار اليوم لضمان الحصول على أفضل نتيجة.
  • يفضل رش خل التفاح المخفف على الملابس ليس على الجسم مباشرة لضمان عدم إصابة الجسم بالجفاف.

تنظيف الفراش للتخلص من البراغيث من الجسم

لضمان عدم إصابة الجسم بالبراغيث لابد من تنظيف الفراش كي لا ينتقل البراغيث إلى الجسم من خلالها، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها تنظيف الفراش وأهم تلك الطرق التالي في كيفية التخلص من البراغيث من الجسم :

  • غسل المفروشات المختلفة في الغسالة، هذه الطريقة تساعد في قتل البراغيث المنتشرة على أغطية السرير والوسائد، ويفضل غسلها بالماء الفاتر أو الساخن وتجفيفها على درجة حرارة ساخنة لضمان قتل البراغيث وعدم إعطائها فرصة للعودة مرة أخرى، ولكن يفضل تكرار عملية الغسيل على فترات قريبة كي لا تتمكن البراغيث من العودة مرة أخرى.
  • يمكن تنظيف الفراش عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية، حيث تساعد المكنسة الكهربائية في التخلص من البراغيث المنتشرة على المفروشات وكذلك التخلص من اليرقات والبيوض والشرانق، ولكن يراعى بعد الانتهاء من عملية التنظيف أن يتم لتخلص من الكيس بطريقة آمنة وتنظيفه جيدا للتخلص من بقايا البراغيث الموجودة فيه.
  • يمكن استخدام المبيدات الحشرية في التخلص من البراغيث الموجودة على المفروشات، ولكن لابد من اتباع التعليمات المدونة على العبوات لضمان الحصول على أفضل نتيجة.

منتجات منزلية للتخلص من البراغيث من الجسم

يوجد بالمنزل العديد من المنتجات البسيطة التي يمكن من خلالها التخلص من البراغيث من الجسم، منتجات غير مكلفة يمكن تجربة أي منها وسوف تحصل على نتائج مضمونة ، ولكن عليك تنفيذ الطريقة على فترات متقاربة لضمان الحصول على افضل نتيجة، أما تلك المنتجات فتتمثل في الآتي:

  • محلول الليمون للتخلص من البراغيث، ويتم استخدامه عن طريق تقطيع الليمون شرائح رقيقة ويتم وضعها في نصف لتر من الماء وتوضع على النار لتغلي ويتم تركه منقوع ليلة كاملة وبعدها يتم وضعه في بخاخة ويرش منها على الجسم وعلى الفراش، يمكن استبدال الليمون بأحد الحمضيات الأخرى مثل الجريب فروت أو البرتقال.
  • يمكن استخدام رقائق الأرز في التخلص من البراغيث، ويتم ذلك عن طريق وضع مقدار من الأرز في قطعة من القماش وتوضع على الوسائد والفراش، هذا يساعد كثيرا في هروب البراغيث من المكان لأن الأرز له رائحة تتسبب في هروب الحشرات.
  • بودرة البراغيث يمكن استخدامها في علاج الأماكن المصابة بالبراغيث والتي تتسبب في انتقاله لجسم الإنسان.

نصائح مهمة للتخلص من البراغيث من الجسم

بعد الاطلاع على المعلومات السابقة عن البراغيث وطرق المكافحة المختلفة الخاصة بها يلزم الحصول على بعض النصائح المهمة التي تساعد في حماية الجسم واي مكان من الإصابة بالبراغيث بصفة عامة، تلك النصائح تتمثل في الآتي:

  • لابد من تنظيف المساحة المحيطة بالمنزل وتقليم الأشجار وتنظيفها لأنها تعتبر بيئة خصبة لتكاثر البراغيث في المكان.
  • لابد من غسل وتنظيف الحيوانات الأليفة الموجودة في المكان بصورة دورية مرة واحدة على الأقل كل أسبوع للقضاء على يرقات وبيض البراغيث.
  • لابد من الحفاظ الدائم على نظافة وترتيب المنزل واستعمال المكنسة الكهربائية في تنظيف الأغراض المختلفة الموجودة في المنزل.
  • عند ملاحظة وجود يرقات أو بيض أو ظهور البراغيث في أي مكان على الفور لابد من استخدام طريقة مناسبة للمكافحة قبل أن تنتشر في المكان وتصيب الجسم ويكون من الصعب السيطرة عليها.

شاهد أيضا : شركة تنظيف بالرياض

الأسئلة الشائعة

لماذا عليك التخلص من البراغيث من الجسم؟

من الضروري مكافحة تواجد البراغيث من الجسم لأن الإصابة بها قد يسبب وعكات صحية للإنسان تصل إلى حد الإصابة بمرض جلدي صعب الشفاء منه، إضافة إلى الحكة المستمرة المزعجة.

هل تنجح الطرق التقليدية في التخلص من البراغيث من الجسم؟

نعم الاعتماد على الوصفات والطرق التقليدية أثبت فعاليته في القضاء على البراغيث ولكن من الضروري الاستمرار على تطبيق الطريقة لفترة معينة لضمان التخلص منها نهائيا.

أضف تعليق

إتصل الآن واتساب