كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة

الرئيسية » معلومات ونصائح » كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة واحدة من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من السيدات وربات البيوت الذين يعانون من انتشار الصراصير، حيث تعد مشكلة انتشار الصراصير الصغيرة داخل المنزل واحدا من أكثر المشكلات المزعجة التي تثير القلق والاشمئزاز لدى الكثير، وتعتبر الصراصير الصغيرة واحدة من أخطر أنواع الصراصير التي تتمتع بمناعة قوية تجعلها لا تتأثر باستخدام المبيدات الكيميائية، وغالبا ما تنتشر الصراصير الصغيرة بشكل كبير داخل المطابخ والحمامات والأماكن الرطبة المظلمة غير جيدة التهوية.

"<yoastmark

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة

التخلص من الصراصير الصغيرة يختلف عادة باختلاف الطرق والأساليب المتبعة في مكافحة الصراصير والتي تحدد على حسب كميات وحجم الصراصير الموجودة داخل المنزل، حيث تبحث أغلب السيدات عن اتباع طرق المكافحة باستخدام وسائل طبيعية بعيدا عن استخدام المبيدات الكيميائية التي تعرض حياة الأفراد من حولها إلى الخطر ومن أهم الوصفات الطبيعية المستخدمة للقضاء على الصراصير ومنع عودتها للمكان مجددا في كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة .

  • عصير الليمون واحدا من أفضل الأساليب والطرق المستخدمة في القضاء على الصراصير والتقلب من ظهورها، حيث يستخدم في مسح الأرضيات والاسطح المختلفة.
  • استخدام مادة الفازلين فعال في القضاء على الصراصير ، حيث يمكن خلط الفازلين مع الدقيق والسكر وتوزيع الخليط في أماكن تواجد الصراصير .

شاهد ايضا : كيفية التخلص من الجرذان في المنزل

القضاء على الصراصير بوصفات منزلية سريعة

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة يمكنك القضاء على الصراصير الصغيرة داخل المنزل باستخدام مكونات سهلة و متوافرة داخل كل منزل، حيث يمكنك التخلص من الصراصير الصغيرة التي تظهر بشكل كبير داخل المطابخ والحمامات باستخدام مسحوق البن الفعال والذي يحتوى على مادة الكافيين والتي تساعد على جذب الصراصير والقضاء عليها في الحال.

القضاء على الصراصير الصغيرة من خلال استخدام السكر وصودا الخبز حيث يساعد استخدام السكر على جذب الصراصير وتناول صودا الخبز من خلال خلط كميات منها مع السكر وتوزيعها أسفل الخزائن والأجهزة الكهربائية داخل المطابخ وجميع الأماكن التي تتردد عليها الصراصير بشكل منتظم.

إجراءات تساعد على الوقاية من الصراصير الصغيرة

  • استخدام منعمات الاقمشة التي تمتاز برائحتها النفاذة القوية في القضاء على الصراصير الصغيرة وذلك من خلال رش الأماكن التي تختبئ بداخلها الصراصير.
  • استخدام المبيدات الحشرية الفعالة في القضاء على الصراصير مع مراعاة قراءة التعليمات والارشادات بالشكل الذي يضمن توفير الحماية المناسبة للأفراد والبيئة من حولها.
  • لتوفير الحماية المناسبة للمنزل من انتشار الصراصير يمكنك نثر مادة السفونين داخل البالوعات والمصارف وقنوات المجاري وفي جميع الأماكن التي تتردد عليها الصراصير أسفل الأحواض والمغاسل والمطابخ والحمامات.

أماكن ظهور الصراصير الصغيرة

ترتفع معدلات تكاثر الصراصير الصغيرة وتنمو بأعداد كبيرة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وتوافر العوامل البيئية المناسبة والتي تتمثل في توافر مصادر الغذاء والماء، انتشار الصراصير الصغيرة داخل المنزل ليس دليلا كافيا على عدم نظافة المكان، ولكن هناك الكثير من الأسباب والعوامل التي تساعد أيضا على انتشار الصراصير وتظهر الصراصير الصغيرة في أماكن مختلفة داخل المنزل من أهمها:-

  • تعيش الصراصير الصغيرة داخل الشقوق والفتحات الموجودة بالجدران والارضيات، كما تنتشر أيضا بأعداد كبيرة في الأماكن المظلمة أسفل الثلاجات والبوتاجازات والغسالات والتي يصعب تحريكها والتنظيف أسفلها.
  • تتواجد الصراصير الصغيرة داخل الدواليب و الأدراج والخزائن المطبخية، كما تنتشر أيضا أسفل المغاسل والاحواض حيث توافر الرطوبة وتراكم المياه.
  • تعيش الصراصير الصغيرة في الأماكن الغير نظيفة وأماكن تراكم القمامة وأنابيب الصرف الصحي والبالوعات والمصارف داخل الحمامات والمطابخ، كما أنه من الممكن أن تنتقل الصراصير الصغيرة إلى المنزل داخل حقائب السفر والحاويات المستخدمة في نقل الأغراض المختلفة إلى المنزل.
التخلص من الصراصير الصغيرة
التخلص من الصراصير الصغيرة

علامات تشير إلى وجود الصراصير الصغيرة داخل المنزل

هناك الكثير من العلامات والإشارات التي يمكن من خلالها الاستدلال على وجود الصراصير داخل المنزل والتفكير في إيجاد حلولا فعالة وسريعة للتغلب على ما يترتب عليها من آثار سلبية وأضرار تؤثر بالسلب على حياة الأفراد.

  • رؤية الصراصير داخل المطابخ وأسفل الأحواض والمغاسل وحول البالوعات داخل الحمامات واحدة من أكثر العلامات التي تدفعنا إلى التفكير بشكل سريع لإيجاد حل سريع وفوري للقضاء على الصراصير بشكل نهائي.
  • ظهور روائح كريهة في المكان نتيجة إفراز الصراصير اللعاب والبراز والمخلفات الناتجة عن جلودها، الأمر الذي يترتب إليه ارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الربو والحساسية ومشاكل بالجهاز التنفسي لدى الكبار والصغار.
  • ظهور الصراصير وتنقلها بشكل واضح في جميع أرجاء المنزل بالشكل الذي يتسبب في الشعور بالإحراج أمام الضيوف والأصدقاء.
  • أهم الطرق المتبعة للوقاية من ظهور الصراصير الصغيرة

طريقة التخلص من الصراصير الصغيرة

كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة تختلف الطرق والأساليب المتبعة للتخلص من الصراصير الصغيرة والتي يشكل انتشارها خطرا كبيرا على حياة الأفراد من حولها، وذلك بسبب تنقلها بين أماكن تراكم القمامة والأماكن الملوثة ناقلة معها الكثير من الأمراض والأوبئة ومن أهم الطرق التي تساعد على تقليل معدلات تكاثر الصراصير بشكل سريع :-

  • الاهتمام بنظافة وتعقيم الأسطح بشكل يومي وبخاصة الأماكن التي تتردد عليها الصراصير بشكل دائم مثال ذلك المطابخ والحمامات وحول البالوعات وأماكن الصرف.
  • التخلص من بقايا وفضلات الأطعمة والاهتمام تغطية الأطعمة المكشوفة والتي تعد من أهم مصادر الجذب الصراصير .
  • تنظيف الطاولات والأسطح بعد الانتهاء من تحضير وتناول الطعام.
  • عدم ترك الأواني والأطباق بعد تناول الوجبات داخل الأحواض فترات طويلة دون تنظيف.
  • تنظيف الخزائن والأدراج داخل المطابخ والتخلص من الأشياء الغير مستعملة والاهتمام بالتنظيف أسفل الأجهزة الكهربائية وخلف الثلاجات.
  • تجميع القمامة في حاويات محكمة الغلق خارج المنزل والتخلص منها في أماكن بعيدة عن المنزل بشكل يومي.
  • صيانة وإصلاح التسربات الناتجة عن اعطال الصنابير والأنابيب ومعالجة انسداد المجاري والبيارات التي يترتب عليها طفح المياه وانتشار الحشرات.
  • تغطية البالوعات والمصارف الموجودة داخل المطابخ والحمامات وبخاصة قبل النوم، حيث تنشط حركة الصراصير وتزداد حركتها خلال فترة الليل
  • حفظ الأطعمة في عبوات محكمة الغلق من النوع الزجاجي أو البلاستيك والابتعاد عن العبوات الورقية والتي يكون اختراق الصراصير لها سهل
  • تنظيف وتعقيم أرضيات المنزل ومعالجة الشقوق والفتحات التي تسمح بدخول الصراصير وبناء أعشاشها داخل المنزل.

تعرف على أنواع الصراصير وكيفية التخلص من الصراصير الصغيرة

تعتبر الصراصير واحدة من أخطر أنواع الآفات المنزلية التي تتسبب في إلحاق الكثير من الضرر على صحة الأفراد من حولها، حيث تعتمد في غذائها على المواد العضوية و بقايا وفضلات الأطعمة والمخلفات الموجودة بالقمامة وتنقسم الصراصير إلى عدة أنواع لنجد منها ما يعيش داخل المنزل ونوع آخر يعيش خارج المنازل حول البالوعات والمصارف ، تمتاز بسرعة الحركة والزحف والتسلق بشكل سريع على الأسطح الخشنة والاسقف وجدران وأرضيات المنازل التي تتوافر بها العوامل البيئة المناسبة.

كما يوجد أنواع أخري من الصراصير قادرة على الطيران لمسافات قصيرة ، تنشط حركة الصراصير خلال فترة الليل حيث الظلام والهدوء وغالبا ما تتشتت عند سماع الأصوات والشعور بالحركة من حولها.

الأسئلة الشائعة

ماهي الأضرار الناتجة عن انتشار الصراصير الصغيرة في المنزل؟

انتشار الصراصير الصغيرة واحدة من أكثر المشكلات التي يترتب عليها الكثير من الأضرار إذا لم تتبع طرق المكافحة بشكل سريع، حيث يترتب على انتشار الصراصير الإصابة بأمراض النزلات المعوية والتسمم الغذائي واضطرابات المعدة وحالات الإسهال المتكررة واحدة من أكثر العلامات التي تنتج جراء نقل الصراصير السموم والميكروبات على جميع الأسطح المستعملة داخل المطابخ ومعدات تحضير الأطعمة، حيث تنتقل الصراصير في الأماكن الملوثة ناقلة معها أخطر الفيروسات والأوبئة.

هل يساعد حمض البوريك في القضاء على الصراصير الصغيرة؟

مكافحة الصراصير باستخدام مخلوط الدقيق وحمض البوريك، يمكنك عمل هذا الخليط من خلال إضافة كوب من الدقيق إلى حمض البوريك مع إضافة كميات مناسبة من الماء ليصبح الخليط على شكل سائل يحفظ في عبوات ويستخدم كمبيد حشري طبيعي يوزع في الأماكن التي تتردد عليها الصراصير بشكل متكرر.

أضف تعليق

إتصل الآن واتساب